روحاني: ألمانيا شريكة إيران الأولى في أوروبا

وصف رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية، حسن روحاني، ألمانيا بأنها شريكة بلاده الأولي في الاتحاد الأوروبي، معتبرا أن البلدين يتمتعان بإمكانيات وقدرات واسعة مما يستدعي توظيف هذه الإمكانيات في إيجاد قفزة في التعاون المشترك علي كافة الصعد والمجالات.

جاء ذلك خلال تسلم روحاني أوراق اعتماد السفير الألماني الجديد في طهران ميكائيل كلور برشتولد، حسب وكالة الأنباء الإيرانية "إرنا". إذ شدد روحاني على أن ألمانيا كانت علي الدوام تربطها علاقات طيبة وتقليدية مع إيران، وأن طهران ترحب بتنمية وتعميق العلاقات مع برلين.

وتطرق إلي الدور الايجابي الذي لعبته ألمانيا في المباحثات النووية بين إيران و"مجموعة 1+5"، داعيا إلي ضرورة مواصلة برلين دورها في تطبيق الاتفاق النووي بشكل كامل ودقيق. كما تحدث عن الإرهاب وتهديده لكافة دول العالم، وقال إن إرساء الاستقرار والأمن ومكافحة الإرهاب لا يشكل أهمية بالغة لدول المنطقة، وحسب و أنما يشكل أهمية للأسرة الدولية برمتها، مما يتعين تعاون كافة الدول مع بعضها في هذا الاطار.

من جانبه، أكد السفير الالماني على أن بلاده ملتزمة برفع مستوي العلاقات مع إيران علي كافة الصعد والمجالات، وخاصة علي صعيد التقنيات الحديثة، مشددا علي أن بلاده لديها الاستعداد لتعميق التعاون العلمي والجامعي والفني مع ايران. كما أشار إلي الاتفاق النووي ودوره في تنمية التعاون المشترك، مؤكدا أن ألمانيا تلتزم بقوة في تنفيذ الاتفاق النووي بالكامل، كما أنها تستخدم كافة إمكانياتها من أجل تطبيق سائر الدول الاتفاقية بشكل كامل.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

تارودانت24____المجلس الجماعي لتارودانت يخصص مبلغ 15 مليون سنتم للزرادي والإستقبلات

وتتوالى عمليات السرقة بمنطقة أولاد ابراهيم جماعة سيدي الطاهر في غياب للدوريات الأمنية

اختتام فعاليات المنتدى الدولي للواحات بزاكورة