الجامعة الوطنية لموظفي التعليم بسوس تدعو الوزارة للإسراع بتعيين مدير جهوي للأكاديمية والتعجيل بإفراغ السكنيات المحتلة / البيان

الجامعة الوطنية لموظفي التعليم بسوس تدعو الوزارة للإسراع بتعيين مدير جهوي للأكاديمية والتعجيل بإفراغ السكنيات المحتلة / البيان
توصلت "تارودانت 24" / ببيان من المجلس الجهوي للجامعة الوطنية للتعليم” الإتحاد الوطني للشغل” ندرجه في مايلي:
 انعقد بحول الله و توفيقه المجلس الجهوي للجامعة الوطنية لموظفي التعليم المنضوية تحت لواء الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب بجهة سوس ماسة يومه الأحد 25 فبراير2018 الموافق 8 جمادى الثانية 1439 هـ بمدينة تارودانت تحت شعار:” العمل النقابي الجاد ضمان لحماية المدرسة العمومية و صون كرامة الأسرة التعليمة ” وترأسه الكاتب العام الوطني، عبد الإله دحمان،حيث أشار في كلمته إلى أن محطة انعقاد المجالس الجهوية تأتي في إطار الورش التنظيمي للجامعة وتقوية الوعي المشترك لدى القيادات المجالية ومن أجل تطوير أدوات العمل النقابي بما يعيد الاعتبار له و يساهم في مواجهة حالة الارتداد الذي تعرفه المنظومة التربوية .
وأكد الكاتب العام الوطني انحياز الجامعة الوطنية لموظفي التعليم الدائم إلى جانب كافة الفئات المتضررة (ضحايا النظامين، حاملو الشهادات، المكلفون خارج إطارهم الأصلي، المساعدون التقنيون والإداريون، الدكاترة ومسلك الإدارة التربوية….).
وتنفيذا لما نص عليه القانون الداخلي قدم كل من الكاتب الجهوي وأمين المال الجهوي و نائب الكاتب الجهوي  تقرير أداء الجامعة والتقرير المالي ومشروعي البرنامج السنوي والميزانية.وخلال المناقشة أكد الحاضرون على ما يلي:
  • دعوة الوزارة إلى تنفيذ ما تبقى من اتفاق 26 أبريل 2011.
  • دعوة الوزارة الإسراع بتعيين مدير جهوي لأكاديمية سوس ماسة بالإعلان عن نتائج مباراة الإسناد.
  • تفعيل أللجن الجهوية و الإقليمية بما يستجيب لتنفيذ المذكرة التنظيمية 17*103.
  • توفير حاجيات المديريات الإقليمية من الموارد البشرية بدل اللجوء إلى الحلول الترقيعية من قبيل الأستاذ المتنقل بين مؤسستين وثلاث مؤسسات، المواد المتآخية، تقليص عدد ساعات تدريس بعض المواد، الضم، إلغاء التفويج، ….
  • التعجيل بسد الخصاص في الأطر الإدارية بالمؤسسات التعليمية وكذا توفير وسائل العمل بها.
  • الإفراج عن المذكرة المنظمة للحركة الانتقالية على الصعيدين الجهوي والإقليمي .
  • تنظيم حركة انتقالية جهوية ومحلية للأساتذة الموظفين في إطار التعاقد وتسوية وضعيتهم القانونية في إطار الوظيفة العمومية .
  • توفير العتاد الديداكتيكي بالمؤسسات وخاصة المحدثة منها.
  • الدعوة إلى إلغاء تعميم تدريس المواد العلمية بالفرنسية وفق المذكرة الوزارية التي نصت على التدرج والتعبير عن الرغبة من طرف التلاميذ.
  • التعجيل بإفراغ السكنيات المحتلة.
  • الدعوة إلى تحسين جودة الخدمات الاجتماعية التي تقدمها مؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية ومراعاة القدرة الشرائية للشغيلة التعليمية للولوج للخدمات المقدمة مثل منتجع مراكش الجديد.
والمجلس الجهوي و هو يؤكد تشبت الجامعة الوطنية لموظفي التعليم بخطها النضالي في الدفاع عن القضايا العادلة  للشغيلة التعليمية ،يدعو جميع نساء و رجال التعليم إلى مزيد من الصمود و الالتفاف حول منظمتهم النقابية و تقوية الفعل النضالي الجاد و المسؤول .
تارودانت في :25فبراير2018

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

تارودانت24____المجلس الجماعي لتارودانت يخصص مبلغ 15 مليون سنتم للزرادي والإستقبلات

وتتوالى عمليات السرقة بمنطقة أولاد ابراهيم جماعة سيدي الطاهر في غياب للدوريات الأمنية

اختتام فعاليات المنتدى الدولي للواحات بزاكورة