تارودانت بريس : Taroudantpress _-إدارة سجن وجدة تحتفي بالذكرى الـ11 لتأسيس مندوبية السجون وتوشح موظفين بأوسمة ملكية‎ !

إدارة سجن وجدة تحتفي بالذكرى الـ11 لتأسيس مندوبية السجون وتوشح موظفين بأوسمة ملكية‎ !

تارودانت بريس : Taroudantpress _-إدارة سجن وجدة تحتفي بالذكرى الـ11 لتأسيس مندوبية السجون وتوشح موظفين بأوسمة ملكية‎ !

إحتفلت إدارة السجن المحلي بوجدة، صباح الاثنين 29 أبريل الجاري، بالذكرى الحادية عشرة لتأسيس المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الادماج، بحضور مسؤولين قضائيين، وشخصيات مدنية وعكسرية.

وقال عبد الاله بختي، مدير السجن المحلي بوجدة، إن الاحتفالية، تشكل مناسبة مهمة ووقفة تأمل وتقييم للمكتسبات والمنجزات التي تم تحقيق على صعيد المؤسسة السجنية.
وأشار إلى أن ذلك، يأتي في إطار تنفيذ إستراتيجية المندوبية العامة، وتفعيلا لتعليمات المندوب العام الذي يحرص على تطوير القطاع والنهوض بم بما يتلاءم مع التوجهات الملكية السامية والسياسة الحكومية في هذا الباب.
وكشف بختي، عن أن أنسنة ظروف الاعتقال شكل محورا واحدا من الاوليات الكبرى لعمل ادارة المؤسسة، من منطلق ايمانها العميق، بكون السجين لا تفقده العقوبة السالبة للحرية مواطنته وكرامته الانسانية.
وأضاف مدير السجن المحلي قائلا:”تسعى المؤسسة الى تكريس البعد الانساني في دور المؤسسات السجنية، من خلال العمل المتواصل على تحسين مختلف جوانب الحياة داخل السجن مع مختلف الشركاء، سواء تعلق الامر بالمعاملة الانسانية للسجناء، وبتحسين ظروف الايواء والاقامة والرفع من جودة التغذية وتحسين مستوى الرعايا الصحية والنظافة”.
وأكد على أن محور تهييئ المعتقلين لاعادة الادماج، يعتبر من بين الاهداف التي تسعى اليها ادارة المؤسسة، بإعتباره يشكل رؤيا استراتيجية لهذا القطاع، بحكم أنه قطاع أمني إصلاحي، يساهم بشكل فعال في التقليص من حالات العود.
وبيّن المصدر ذاته، أن إدارة المؤسسة قامت بتخصيص حي خاص بالسجناء المتمدرسين والسجناء المتابعين للتكوين المهني لتمكينهم من متابعة دراستهم وتكوينهم في ظروف ملائمة، بالتنسيق مع المصالح الخارجية المعنية لتوفير المقررات الدراسية اللازمة للسجناء المتمدرسين، ومواكبة مسارهم التعليمي، وكذا التنسيق مع المؤسسات السجنية الاخرى من أجل مواكبة وتتبع المسارات التعليمية للسجناء المعتقلين بها الذين يتابعون دراستهم بالمؤسسات الجامعية المتواجدة بالمدينة.
وكما عرفت الذكرى الحادية عشرة لتأسيس المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الادماج، توشيح 3 موظفين بأوسمة ملكية، و تتويج أربعة موظفين متميزين، وتكريم موظف متقاعد.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

تارودانت24____المجلس الجماعي لتارودانت يخصص مبلغ 15 مليون سنتم للزرادي والإستقبلات

وتتوالى عمليات السرقة بمنطقة أولاد ابراهيم جماعة سيدي الطاهر في غياب للدوريات الأمنية

اختتام فعاليات المنتدى الدولي للواحات بزاكورة