Taroudantpress : تارودانت بريس _تنسيقية المعطلين تعود إلى الاحتجاج بمدينة أزيلال

تنسيقية المعطلين تعود إلى الاحتجاج بمدينة أزيلال

Taroudantpress : تارودانت بريس _تنسيقية المعطلين تعود إلى الاحتجاج بمدينة أزيلال

دعت التنسيقية الإقليمية للمجازين المعطلين بأزيلال كافة المعطلين حاملي الشهادات بالإقليم إلى التعبئة من أجل إنجاح ما أسمته "الشكل النضالي" المزمع تنظيمه يوم غد الإثنين.


واعتبرت التنسيقية الإقليمية للمعطلين - من خلال إعلان توصلت هسبريس بنسخة منه -مشاركة المعطلين في هذا الشكل الاحتجاجي المزمع تنظيمه مساء الإثنين "تعبيرا منهم عن رفضهم القاطع للواقع المزري الذي بات يعيشه المعطل داخل إقليم ازيلال، وتأكيدا منهم على تشبثهم الدائم بمطلب الشغل العادل الذي يكفله الدستور".

وعزا متحدث باسم التنسيقية الإقليمية للمجازين المعطلين بأزيلال، في اتصال هاتفي بهسبريس، سبب عودة المعطلين إلى الاحتجاج إلى ما أسماه "غياب الإرادة لدى السلطات الولائية في إيجاد حل لملف المعطلين"، مستدلا على ذلك بـ"مرور حوالي 15 يوما على إجراء الحوار دون جديد يذكر".

يذكر أن التنسيقية، التي تضم العشرات من حاملي الشواهد العليا بالإقليم، كانت قد قررت وقف احتجاجاتها إلى حين الحسم في مخرجات لقاء جمعها مع سلطات ولاية بني ملال، بعد مسيرة احتجاجية لها أفضت بالمشاركين فيها إلى المبيت في ظروف وُصفت بـ"اللاإنسانية"، بساحة سوق أسبوعي بـ"بين الويدان"، رغم محاولة سلطات أزيلال إقناعهم بالعدول عن المسيرة، والجلوس إلى طاولة الحوار.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

تارودانت24____المجلس الجماعي لتارودانت يخصص مبلغ 15 مليون سنتم للزرادي والإستقبلات

وتتوالى عمليات السرقة بمنطقة أولاد ابراهيم جماعة سيدي الطاهر في غياب للدوريات الأمنية

اختتام فعاليات المنتدى الدولي للواحات بزاكورة