Taroudantpress : تارودانت بريس _خروقات “المبادرة” تطيح بمسؤولين كبار و رؤساء جماعات يتحسسون رؤوسهم !

خروقات “المبادرة” تطيح بمسؤولين كبار و رؤساء جماعات يتحسسون رؤوسهم !

Taroudantpress : تارودانت بريس _خروقات “المبادرة” تطيح بمسؤولين كبار و رؤساء جماعات يتحسسون رؤوسهم !

أماط الولاة والعمال، اللثام على علبة أسرار صفقات مشاريع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، فيما إبتلع اخرون لسانهم والتزموا الصمت، كما هو الشأن بالنسبة لعامل سيدي قاسم.



 
وذكرت مصادر مطلعة، أن عبد السلام بيكرات، والي جهة العيون الساقية الحمراء، سارع إلى إشهار الورقة الحمراء في وجه رئيس قسم العمل الاجتماعي بالولاية نفسها، وإعفائه من تدبير ملفات المبادرة الوطنية للتنمية البشرية تورد “الصباح”.

وتأتي الخطوة التي أقدم عليها والي جهة العيون الساقية الحمراء، بعدما توصل بملف “أسود”، بعد إجراء أبحاث وتحقيقات معمقة في الملفات التي تهم المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

وكشفت مصادر موثوقة، عن أن العديد من الأسماء التي استفادت من مشاريع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، تتحدث عن عراقيل ومثبطات كانت تنتصب أمام مشاريعها من قبل مسؤولين نافذين، يستعد الوالي لوضع حد لممارستهم.

ويستفيد بعض “كبار” الموظفين في جهة العيون الساقية الحمراء من حماية خاصة، ما يشجعهم على الانخراط في منظومة الفساد الإداري والمالي، دون حسيب ولا رقيب، وهو ما ترفضه شخصية الوالي عبد السلام بيكرات، المعروف بتصادمه مع هذا النوع من المسؤولين، سواء كانوا باشاوات أو قيادا، أو رؤساء أقسام، تماما كما فعل قبل أن ينتقل إلى العيون، عندما أعفى مدير الموارد البشرية بالمبادرة الوطنية للتنمية البشرية، الذي سبق له أن اشتغل في بني ملال في مناسبتين.

وقال مقربون من الوالي الدردوري، المكلف بالمبادرة الوطنية للتنمية البشرية، أن العديد من رؤساء الجماعات الترابية، ضمنهم من يتلاعب في الصفقات، توصلوا بمراسلات من الإدارة المركزية، وطلب منهم إرجاع الاعتمادات المالية المتبقية في الحساب الخصوصي المرصود لمشاريع المبادرة نفسها.

وكشفت تحقيقات أنجزتها المفتشية العامة للإدارة الترابية، عن جملة من الخروقات في مشاريع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية التي يتولى رؤساء المجالس المنتخبة تدبيرها، من المنتظر أن تطيح بالعديد منهم.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

تارودانت24____المجلس الجماعي لتارودانت يخصص مبلغ 15 مليون سنتم للزرادي والإستقبلات

وتتوالى عمليات السرقة بمنطقة أولاد ابراهيم جماعة سيدي الطاهر في غياب للدوريات الأمنية

اختتام فعاليات المنتدى الدولي للواحات بزاكورة